السبت، آذار ١٤

فلة الجزائرية تغني ’ يا مسافر للجفا ’


تصدر روتانا يوم السبت المقبل ألبوماً من العيار الثقيل للفنانة فلة الجزائرية، إذ تغني فيه وللمرة الأولى أعمالاً خليجية فقط، على شكل جلسة مطورة.

وقد تم اختيار الأعمال بدقة، بحيث يحتوي على ألوان غنائية مختلفة، ترضي شريحة كبيرة من محبي الأغنية الخليجية، إذ يحتوي على ألوان خليجية بحتة كاللون "الخبيتي" و"السامري" و"العدني" و"الاماراتي"، وتم تنفيذ الألبوم في استديوهات القاهرة وتم تركيب صوت الفنانه فلة في دبي، ويحوي عشر أغنيات.
وشارك في كتابة نصوص هذا الألبوم مجموعه مميزة من الشعراء وعلى رأسهم الأمير خالد الفيصل، وسعد الخريجي، والكويتي سعد المسلم، ومجموعة من الشعراء الشباب وهم: من السعودية عبدالله باسعد وإبراهيم بن سواد، من قطر حمد الكواري، من الإمارات طارق المحياس.
وعلى رأس الملحنين في هذا الألبوم جاء فنان العرب محمد عبده بأغنية "يا مسافر للجفا"، وهي عنوان الألبوم "يامسافر للجفا 2009"، ومطلع الأغنية: يا مسافر للجفا والوصل يبكي عليك/ وين عهدك بالوفا للخفوق اللي يبيك/ لي جناح ولك جناح/ ومانطير الا سوا/ اسقني عذب القراح/ من ينابيع الهنا.
وتعاونت أيضاً فلة في هذا الألبوم مع الملحن المخضرم صالح الشهري، والإماراتي فايز السعيد، وفهد الجسمي وسواهم. ويتوقع أن يكون هذا الألبوم نقلة في مسيرة الفنانة الجزائرية فلة، والتي كتبت ولحنت إحدى أغنياته الألبوم، وهي "انت حبيبي" من اللون الجزائري.
وكان الأشراف وتنفيذ هذا الألبوم موسيقياً للملحن السعودي يحيى عمر، وسيتم تصوير إحدى أغاني هذا الألبوم قريباً على طريقة الفيديو كليب في دبي، ولحن عمر عملين في الألبوم هما: "أنا من صدق أحبه" كلمات ابراهيم بن سواد، و"يا طيبي" كلمات عبدالله با سعد.




وتقدم فلة في هذا الألبوم من التراث السعودي الحجازي أغنية "يا مولانا". ولحن لها الدكتور يعقوب الخبيزي أغنية "ماشي ماشي" كلمات سعد المسلم، فيما لحن لها المخضرم صالح الشهري أغنية "سامح الله حبيبي" كلمات سعد الخريجي. أما فايز السعيد فلحن لها أغنية "يزيد الشوق" كلمات طارق المحياس. وكتب لها خالد الشاعر "كل هالحب والطيبة" ألحان محمد العريفي. وكتب لها حمد الكواري "شالجديد" ألحان فهد الجسمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق