الأحد، آذار ١٥

مروى سعيدة بالمنع


اعربت الفنانة اللبنانية مروى عن سعادتها البالغة باعتراض الرقابة على اصدار اغنيات فيلمها "دكتور سيليكون" فى البومات اوسيديهات لكونها تتوقع ، برأيها، ان تحدث ضجة بعد انتشارها.

واشارت مروى الى ان هذا الرفض جعلها تتفاءل كثيرا بنجاح الاغانى حيث ان الموقف ذاته حدث مع اغنيتها السابقة "انت مابتعرفش" التى قدمتها فى فيلم "حاحا وتفاحة" مع طلعت زكريا وياسمين عبد العزيز حيث قامت الرقابة ايضا بالاعتراض على اصدارها فى البوم غنائى رغم موافقتها عليها ضمن احداث الفيلم

وحققت الاغنية أنتشارا كبيرا وساهمت فى تحقيق الفيلم لايرادات كبيرة مما دفع مافيا تزوير الالبومات الغنائية بالسطو عليها من الفيلم وتحميلها على مواقع النت واصدارها فى البومات مزورة غير مصرح بها ولم تنجح الرقابة وقتها فى التصدى لهذه المافيا .

شريهان وفجوة الفوازير



شكلت الفنانة شريهان ظاهرة لن تتكرر في تاريخ الإستعراض ، فقد نقلت الفوازير من مرحلة الأداء التمثيلي إلى مرحلة الإستعراض الضخم و الإبهار والدهشة،

سواء في الإداء ، أو الملابس والإكسسوارات والمكياج الذي كانت تستخدمه والتي تعتبر سبقت عصرها في فترة ظهورها وإنطلاقها في عالم الإستعراض بسرعة الصاروخ ، وتسمر المشاهدين أمام لوحاتها الإستعراضية والتي كانت تبرع فيها شريهان بتقديم جميع فنون الرقص العالمية ، فشريهان معروف أنها منذ طفولتها تعلمت جميع أنواع الرقص .

وتمكنت أن تسحب البساط من تحت أقدام نيللي التي بقيت متربعة لعشر سنوات على عرش الفوازير في التلفزيون المصري.

ومنذ أن ابتعدت المبدعة شريهان عن تقديم الفوازير بسبب مرضها ،منذ خمس عشرة سنة تقريبا والفوازير أصبحت في عداد المفقودين و عبئاً على المسؤولين في التلفزيون المصري ، والتي ارتبط بها الجمهور عاطفيا وأصبحت من أهم الأطباق الرمضانية التلفزيونية .

لتخرج بعد ذلك بعض المحاولات ، التي لم تلق صدى لدى المشاهدين الذي ظل يفتقد حضور نجمة الإستعراض "شريهان" ، أو يبحث عن نيلي التي ابتعدت هي أيضا عن الفوازير ربما بسبب تقدمها بالعمر.

ثم جاءت وفاة "فهمي عبد الحميد" لتزيد الأزمة كونه المخرج الذي تعاون مع "سمير غانم" و" نيللي" و"شيريهان" وصنع جماهيرية الفوازير بأقل الإمكانات الفنية التي كانت متاحة في تلك الفترة.

غياب شريهان عن الفوازير وابتعاد نيللي خلق فجوة كبيرة في هذه الوجبة الرمضانية فشل كل من حاول أن يملأها لتبقى صورة شريهان هي الأصل والبقية نسخ مزورة، فلوسي ودينا لم تستطيعا أثناء تقديم الفوازير أن تخرجا من "بدلة الرقص الشرقي" ظنأ منهما أن الأستعراض هو "هز الوسط" فقط فحين شيرين رضا "زوجة عمرو دياب السابقة" رغم أنها ابنة صاحب فرقة رضا للفنون الشعبية لم توفق بتقديم وجبة أستعراضية دسمة، واتسم حضورها بالبرودة .

فيما أطلت المذيعة "المتعدية على الكار" حليمة بولند في فوازيرها على قناة الرأي في نسخة مشوهة لشيريهان ونيللي مكتفية بأستعراض ملابسها و"باروكاتها" فيما كان يفر المشاهد إلى محطة أخرى هربا من ثقل دم حليمة وتصنعها و"أطنان" الميكاج الذي كانت تطلي وجهها به ، والأمر نفسه ينطبق على ميساء مغربي التي قدمت أيضا فوازير " وراها وراها".

ليبقى مكان شريهان شاغرا تحاول كثير من مغنيات العصر اللواتي يطلقن على أنفسهن لقب إستعراضيات أن "تحتله" عبر تصريحات هنا وهناك أنه تم عرض الفوازير عليها ،

فرزان مغربي المذيعة والمغنية والممثلة منذ ثلاث سنوات تصرح أنها ستقدم الفوازير على التلفزيون المصري ، فيما أكدت المغنية هيفا وهبي أنها ستقدم فوازير رمضان لهذا العام ، نفت جريدة الوفد هذا الأمر حيث نشرت في عددها الصادر اليوم السبت ‮ ‬أنه تقرر عدم إسناد بطولة فوازير رمضان إلى ‬المطربة هيفاء وهبي‮ ‬التي‮ ‬أدلت بأحاديث إلي‮ ‬الصحف والمجلات الفنية عن قيامها ببطولة فوازير رمضان القادم،‮ ‬ولقائها مع مسؤولين في التلفزيون للاتفاق علي‮ ‬التفاصيل‮.

وكان التلفزيون قد طلب اقتراحات لإنتاج الفوازير،‮ ‬وقدم القطاع الخاص عروضا بقيام هيفاء وهبي‮ ‬أو رزان مغربي‮ ‬وغيرهما بالبطولة.

ليتراجع التلفزيون متعللا بأنه‮ ‬يبحث عن وجه استعراضي جديد لتقديمه بشكل جديد‮!. ولم يتحدد حتى الآن لمن ستسند بطولة الفوازير في وقت يتوقع عدم تقديمها هذا العام نظرا لضيق الوقت .

وبذلك تبقى شريهان رغم غيابها ملكة الفوازير بلا منازع.

سميرة سعيد تقرر إنتاج أغانيها الجديدة على نفقتها الخاصة


رغم مرور بضعة أشهر على صدور ألبومها وانفصالها رسمياً عن شركة عالم الفن لكن يبدو أن المطربة سميرة سعيد لم تحسم أمرها بعد بشأن شركة الإنتاج التي ستتولى تنفيذ ألبوماتها.

وفي ظل استمرار تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على الكيانات الإنتاجية لصناعة الموسيقى في الوطن العربي بدا جلياً أن شروط وطلبات سميرة سعيد لم تلاق ِالقبول لدى معظم شركات إنتاج الكاسيت ومن ثم اتخذت سميرة قراراً جريئاً بإنتاج الأغنيات الجديدة على نفقتها الخاصة لحين العثور على شركة إنتاج مناسبة تستطيع تلبية احتياجاتها ومتطلباتها.

وكان تعاقد شركة عالم الفن مع المطربة السورية "ميادة الحناوي" لإنتاج ألبوماتها قد أثار وابلاً من التساؤلات والأقاويل داخل الوسط الغنائي خلال الأيام الماضية عن أن ميادة بهذا التعاقد أضحت هي المطربة الأولى داخل الشركة وهي نفس المكانة التي كانت تحظى بها سميرة سعيد أثناء فترات وجودها فيها بما يشي باستحالة عودة سميرة إلى الشركة مرة أخرى.

دارين تدافع عن الفن


دافعت المغنية دارين حدشيتي عن المطربة اللبنانية، وقالت "عفواً الأمر لا يتعلق بالفنانة اللبنانية فقط، فكل فنان يمثل نفسه، وتوجد الكثير من غير اللبنانيات يقدمن الاغراء وبطبيعتي اعلم تماماً ان من تلجأ لذلك تفتقد الصوت، وانا اعتمد على الفن والموسيقى واختيار افكار تتماشى مع طبيعة الاغنية كلاما ولحنا.

وعن ترتيبها بين المغنيات اللبنانيات، أضافت "هذا السؤال لا احبه، اعرف متى يجب ان اظهر في وسائل الاعلام، فهل عندما اتصدر اغلفة المجلات اكون الأولى، بالتأكيد هذا غير صحيح.