السبت، آذار ٧

أحلام تفتتح حفلات ليالي فبراير بخيبة أمل

الكويت: كانت أولى حفلات ليالي فبراير مختلفة من جميع النواحي كما توقعنا، حيث لوحظ الفرق بين "ليالي فبراير" و المهرجانات الأخرى التي أقيمت في الكويت في السابق، فهذه المرة كان العمل أكثر حرفية تحت إدارة شركة روتانا و قناة الوطن الكويتية، أما التنظيم فكان ممتازا حيث الاستقبال الرائع للحضور، والتزمت إدارة المهرجان بالوقت المحدد للحفل، كما أن تصميم المسرح كان رائعا بديكوره البسيط و الذي يعتمد على شاشات الـ ( LCD ) التي تقوم بدورها بتغيير شكل المسرح جذريا كلما اختلفت التصاميم التي تعرض عليها.

الانطلاقة
كان عدد الحضور لا يتعدى الـ 300 شخصاً عندما إعتلت مذيعة قناة الوطن حصة اللوغاني المسرح لتقديم الفنانة أحلام، و بعد مقدمة ركيكة زادها ضعفاً خوف حصة الشديد، إعتلت أحلام المسرح وسط حضور قليل لا تتعدى نسبته 20% على أنغام أغنيتها (أغلى إنسان) بقيادة المايسترو هاني فرحات، وبعد ذلك قدمت مفاجأة وهي أغنية جديدة رائعة تبشر بالبوم مميز بعنوان ( عساك بخير ) من كلمات فهد التوم، و الحان محمد بودله، تلتها بـ ( يا ناعم العود ) و ( باب الليل)، وقبل أن تغني ( ما علينا ) تمنت للفنان الكبير أبوبكر سالم الشفاء العاجل، و قالت: ( أدري مافي أحد يقدر يحل محل الفنان العملاق أبوبكر سالم ، بس راح أقدم أغنية من أرشيفه و انشالله تنال اعجابكم و اعجابه إذا كان يتابعنا). وتوالت الأغنيات بعد ذلك فقدمت ( هذا اللي شايف نفسه من البومها الجديد ، المحبة أرض ، لك عيوني ، أكثر من أول ، سلمولي و سلامتك)، و ختمت أحلام بأغنية ( كلما زادت المحن و أنا كويتي) في تمام الساعة 11:45.

بدأت أعداد الجماهير بالتزايد منذ منتصف وصلة أحلام إلى أن وصلت نسبة الحضور 95% و لكن التفاعل كان مقتصرا على جهة الشباب، أما القسم الخاص بالصحافة و العائلات فكان التفاعل فيه شبه معدوم على غير العادة ، فنجاح حفلات أحلام سابقا كان مدويا في الكويت ، و يعود السبب في ذلك إلى أن مستوى الصوت داخل القاعة لم يكن عاليا مما أثر على حماس الجمهور، كما أن وصلتها قد بدأت باكراً فأثر على عدد الحضور في البداية، و هنا أتساءل، لماذا يصر الجمهور في الكويت على التأخر في دخول الحفلة بالرغم من أن إدارة المهرجان قد أعلنت أن الحفلات هذا العام ستبدأ في موعدها !؟

فنان العرب يتميز
بقيادة المايسترو عماد عاشور بدأ الفنان محمد عبده وصلته بأغنية (الشديد القوي ) تلاها بـ ( يا غايبة ) و من ثم أبدع برائعته (ماهو عادي) ، و قبل أن يغني ( هذا المسا ) قدم عبده أغنية من أرشيفه بعنوان ( يا غالي الأثمان ).
وأطرب الجمهور بعد ذلك بأغنية ( كلك نظر ) لا سيما في الموال بمنتصف الأغنية ، و ختم وصلته الأولى بأغنية ( اخر لحظة ) في تمام الساعة 2:25 . بعد استراحة دامت 25 دقيقة ، أكمل الفنان محمد عبده ليلته الطربية بأغنية (صوتك يناديني ) ، و من ثم قدم ( تعال ، نوى القلب ، ما تمنيتك ، حبيب الحب ، سلم عليا ، أرسل سلامي ) و ختم بأغنية خاصة للكويت بعنوان ( باركي يا كويت).
كان تفاعل الجمهور بوصلة فنان العرب أفضل قليلا ، و لكن هذا التفاعل لم يصل إلى أوجه كما لاحظنا في السنوات السابقة!

مقتطفات من الحفل
• بدأت الحفلة الأولى في تمام الساعة 10:15 و انتهت 4:25.
• علمت ايلاف أنه كان من المفترض أن يكون هناك ديو بين الفنان محمد عبده و الفنانة أحلام ، و لكنه لم يتم!
• كانت لفتة جميلة من الفنانة أحلام أن تقوم بتهنئة الفنانة نوال الكويتية بمناسبة زوجها ، و قالت لها ( إذا زعلج مشعل العروج اتصلي علي ). كذلك عندما تمنت الشفاء العاجل للفنان أبوبكر سالم الذي اعتذر عن إحياء الحفل بسبب وعكة صحية المت به، و غنت له أغنية من أرشيفه.

• بمناسبة شفاء سمو الأمير الملكي سلطان بن عبدالعزيز قدمت أحلام أغنية خاصة بعنوان ( سلامتك ).
• صرحت أحلام أنها تتوتر كلما تواجه الجمهور الكويتي و قالت ( أحس ريجي ينشف و ما أعرف أغني لما اشوفكم ).
• كان من المفترض أن تقدم الفنانة أحلام أغنية جديدة ثالثة من البومها الجديد للملحن سهم.
• تميز المايسترو هاني فرحات بقيادة فرقة الفنانة أحلام.

• كان مستوى الصوت داخل القاعة ضعيفا ، و ربما كان هذا سبب من الأسباب التي أدت إلى قلة التفاعل مع أحلام و محمد عبده لذلك يجب على إدارة المهرجان أن تأخذ بعين الاعتبار أهمية هندسة الصوت و تأثيرها على الجمهور.
• الكراسي لم تكن مريحة بتاتا في القاعة و لقد تقدم أكثر من شخص من الحضور بشكوى للمسئولين بخصوص هذا الموضوع.
• اهتمت اللجنة المنظمة للمهرجان بالصحافة و الاعلام اهتماما شديدا ، و لابد أن نوجه شكرا خاصا لكل من السيد هادي حجار و السيد صالح عيسى من شركة روتانا و السيد يوسف الشلال من قناة الوطن لأنهم كانوا يسألون و باستمرار عن مدى رضا الصحفيين.
• لاحظنا عند متابعتنا لاعادة الحفل أن جمال المسرح لم يظهر على شاشة التلفزيون كما هو في الواقع .
• تواجد كل من السيد سالم الهندي و طوني سمعان في القاعة.

ديانا كرزون تصور أغنية خليجية مع الممثل التركي "أسمر"

أنهت الفنانة الأردنية كرزون جولتها في القاهرة ، بالتعاقد مع الملحن السعودي ناصر الصالح لتقديم أغنيتين باللهجة الخليجية ، حيث تم اختيار واحدة من تلك الأغاني للشاعر منصور الشادي والأغنية الثانية للشاعر عبدالله نبراس ، وسيقوم الموزع المصري مدحت خميس بالتوزيع الموسيقي .
وتم تسجيل الأغنيتين الخليجيتين في إستوديوهات صوت الحب في العاصمة المصرية – القاهرة.

حيث وقع المنتج محمد ألمجالي عقدا مع الممثل المشهور ؛ محرم هونل في المسلسل التركي المدبلج المعروف ب ( اسمر ) والذي يعرض على قناة mbc وتمضي الأيام لتصوير فيديو كليب ، للفنانة ديانا كرزون، في العاصمة الأردنية - عمان.
وسيبدأ تصوير الأغنية التي تحمل عنوان "شايف علي نفسك" خلال هذا الأسبوع بعد وصول النجم التركي محرم هونل .

المعروف اسمر للأردن.
ويقول مطلعها: ( شايف علي نفسك ) ومسوّي ناسيني ... الله يرحم يوم تبكي وترجيني ، وهي من كلمات الشاعر منصور الشادي والحان ناصر الصالح .
وسيقوم المخرج شحادة الدرابسة بإخراج الفيديو كليب

وخلال تواجد الفنانة الأردنية كرزون ، بالقاهرة ، وقع عليها الا ختيار من بين الفنانات العربيات ، حيث وقعت مع إدارة التلفزيون المصري ، لتسجيل أغنية حصريا للتلفزيون المصري بمناسبة عيد إلام وهي بعنوان ( أجمل أم ) وهي من كلمات الشاعر جمال بخيت، والحان وتوزيع محمد رحيم، وسيقوم المخرج تأمر بسيوني بتصوير الأغنية .
وقامت كرزون بتسجيل إحدى حلقات البرنامج الشهير "في القصر" والذي يعرض على القناة الفضائية المصرية مع الإعلامية شافكي ألمنيري .

وتستعد ديانا لتسجيل حلقة من البرنامج الضخم (سواريه) الذي يستضيف أهم النجوم في الساحة الفنية العربية.
ومن المقرر أن تشارك أيضاً في مهرجان الموسيقى العربية الذي يقام في مدينة الدار البيضاء في المغرب في السادس والعشرين من الشهر الحالي لتحيي إحدى ليالي المهرجان كضيفة شرف.