الخميس، آذار ١٢

اصالة نصري تفتتح مطعما جديدا يحمل اسمها


بينت المطربة السورية "أصالة نصري" نيتها تأسيس مطعم ضخم في القاهرة يحمل اسمها واسم إحدى أغنياتها الشهيرة، مشيرة إلى أنها تضع حالياً اللمسات الأخيرة على سيناريو الفيلم الجديدالذي ستنتجه من إخراج زوجها "طارق العريان" والذي يتحدث عن قصة قريبة إلى طبيعة حياتها الشخصية من خلال زواجها لمرتين وعلاقتها مع أولادها وغيرها من المواقف الإنسانية التي يحملهاالفيلم الجديد.

صوت وردة يعزف الحان تامر حسني


وردة الجزائرية ستطرح البوم خلال عام 2010، سيضم اغاني قديمة لها تؤديها بشكل ثنائي مع العديد من المطربين المصريين والعرب

كشفت الفنانة وردة الجزائرية أكثر من مفاجأة فنية خلال مؤتمرها الصحافي الذي عقدته بأحد فنادق القاهرة، الذي شهد توقيعها لاحدى الشركات لإنتاج ألبومين غنائيين جديدين تعود بهما الى ساحة الغناء بعد توقف دام عدة أعوام.

المفاجأة الأولى التي كشفتها وردة هي موافقتها على الغناء من ألحان المطرب الشاب تامر حسني في واحدة من أغنيات الألبوم الأول، وقالت عنه إنه مطرب جميل وتجمعها به علاقة صداقة وهي تتابع أعماله، وأعمال جيل الشباب لتتعرف على كل ما هو جديد في عالم الموسيقى والغناء.



ما المفاجأة الثانية للمطربة وردة فهي التحضير لأغنيات الألبوم الثاني الذي يضم في كل أغنياته ثنائيات غنائية تجمعها بالعديد من المطربين المصريين، والعرب المتعاقدين مع نفس شركة الإنتاج العربية، على أن تتضمن تلك الثنائيات عددا من أغنياتها القديمة، بالإضافة الى أغنيات جديدة، ومن المقرر طرح هذا الألبوم خلال موسم عام 2010

وفي سؤال حول مشروعها الغنائي مع المطرب العراقي كاظم الساهر أكدت وردة أنها عقدت العديد من الجلسات بالفعل مع الساهر لاختيار لحن من ألحانه بعد توافق رغبتيهما في التعاون معا، لكن لم يكتب النجاح حتى الآن لهذا المشروع. وأعربت وردة عن رغبتها الحقيقية في التعاون مع الساهر تحديدا في عمل غنائي وطني سواء عن العراق أو فلسطين، أو الوطن العربي كله، حيث تميل لهذا النوع من الغناء، وتستشعر ملاءمة ألحان الساهر لذلك.

ونفت وردة خلال المؤتمر وجود مشروعات فنية أخرى، خاصة بالدراما سواء في التلفزيون أو السينما، وأكدت أنها لا تفكر فيها حاليا، بل لا توجد لديها مشروعات مؤجلة.

وأبدت الفنانة وردة سعادتها بمحاولات العديد من المطربين والمطربات في العالم العربي لأداء عدد من أغنياتها القديمة، وأثنت على تجربة المطربة السورية أصالة، والفنان محمد منير الذي رغبت في وجوده وحضوره مؤتمرها الصحافي، حيث فشلت في العثور عليه ودعوته.

هيفاء وهبي : أنا إنسانة ممزقة

رغم الفرح الذي تنثره على الجمهور من خلال أغانيها، لكنّها على الرغم من ذلك في داخلها يوجد الكثير من الحزن والأسى بسبب الغدر والطعنات التي تتلقاها سواء من المقربين لها وحتى الأبعدين،

والسبب في ذلك يعود بالدرجة الأولى إلى الغيرة من الشهرة الواسعة التي حصلت عليها خلال مسيرتها الفنية سواء في لبنان أو في الوطن العربي..



هي الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي شاغلة قلوب الملايين التي كان ل "الخيمة" حوارا مطولا معها عن خلافها مع شقيقتها رولا، ومأساة عدم لقائها بابنتها وغيرها من الأمور الساخنة وفيما يلي التفاصيل.

*بداية رغم الفرح الذي تنثريه على الجمهور، لكن دائما في حياتك يوجد حزن وأسى؟

الإنسان لا يخلو من المشاعر وهو إذا ما تجرّد من إنسانيته يصبح لا قيمة له، فأنا بقدر ما أحاول إسعاد الجمهور بقدر ما في داخلي حزن عميق.

*هذا هذا الحزن العميق هو بسبب ابنتك؟

بالطبع، فابنتي هي فلذة كبدي وبدونها أنا إنسانة ممزقة من اللحظة التي فارقت فيها بنتي ، وما من أحد يعرف ما بداخلي، علما أنني قبل أن أضع رأسي على الوسادة أخالها أمامي وهي تكبر، ولكن سوف يأتي اليوم الذي سأراها فيه لأنها في نهاية المطاف ولا أحد سيبعدها عنّي مهما طال الزمن.

*يقال أنّ ابنتك لا تريد رؤيتك؟

لا أريد الدخول في هذه المتاهات التي يحاول الصحافيون تلفيقها، وأدعو الصحافة أن تكف عن مثل هذه الأكاذيب.

*سمعنا منذ فترة عن زواجك، وفجأة تأجل العرس؟

(تحاول التهرّب من الإجابة)، أنا عاشقة وأجمل ما في الحياة هو الحب. لكن تجربتي علمتني ألا أظهر مجددا تجاربي الشخصية إلى العلن ومن حق الناس عليّ أن يعرفوا بزواجي عند إتمامه. كل ما أقوله حاليا أنّ خبر وقوعي في الحب صحيح وليس إشاعة.

*هل هو لبناني أم يحمل جنسية عربية أخرى؟

ستعرفون قريبا عنه كل شيء. أنا أحب رجلا أشعر أنه الرجل الذي أريد إكمال حياتي معه إذا وفقني الله طبعا.

*على صعيد آخر ما سبب الخلاف المستعر بينك وبين شقيقتك؟

(تغضب)، لا أريد التحدّث في هذا الموضوع، كل ما يمكنني قوله أنّ رولا ستظل شقيقتي مهما حاول المغرضون تعميق الشرخ بيننا.

*تقصدين أحد الإعلاميات؟

أسأل الله أن يبعد عنّي وعن شقيقتي أولاد الحرام الذين لا هواية لهم سوى خرب بيوت الناس.

*لماذا التواصل مقطوع بينكما؟

هناك منى يدير شقيقتي وهي للأسف تأخذ بتعاليمه وهذا ما يزيد من البعد بيننا، لكنن حكما لن تبقى الأمور على ما هي عليه.

*رغم كل ما تقوله عنك شقيقتك تدافعين عنها؟

أنا إنسانة لا أكنّ الضغينة لأحد، ولأجل ذلك أدعو الله أن يهدي شقيقتي إلى الصراط المستقيم.

*ما الذي يجعل الفنان يوقع عقد مع شركة ويرفض شركة أخرى؟

(ترد هيفاء بهدوء)، أنا لن أتحدث عن شركة بعينها ولكن بصفة عامة أنا أرفض أن يقدم لي عقد سابق التجهيز ويقال لي وقعي العقد، فأنا لا أوقع عقدا لشركة إذا شعرت أنها مثل مصنع لإنتاج الزجاجات. كل الفنانين اليوم يشبهون بعض وبلون وطعم واحد، فاليوم شركة الإنتاج لا يمكن أن تحتوي الفنانين كلهم وتعاملهم سواسية دون التمييز بين فنان وآخر فلكل فنان نجومية يجب أن يعامل على أساسها وهى قاعدة في التجارة يطلق عليها قانون العرض والطلب، ومن ثم أرفض أن أكون زجاجة في مصنع زجاجات لا تميز بين فنانة وأخرى.

*يقال أنّ هيفاء وهبي تضع شروط صعبة..

(تقاطعني)، بالعكس أنا مثل العصفور الذي تضعه في قفص وتترك له الباب مفتوحا على مصراعيه وقتها لن يهرب أبدا ويطير إلى الفضاء فيغرد ليسمع الكون نغماته ثم يعود إلى القفص بمحض ارادتة سعيدا بالحرية، فالقفص هنا أشبه بوكر أو عش الأمن، أما إذا أغلقت الباب على العصفور فتظل عينية مثبتة على الباب ليفر وينطلق إلى آفاق واسعة ورحبة ليغرد كيفما يشاء وهنا يعتبر القفص مثل السجن وهكذا أنا أحب التعامل مع الشركة بكثير من الليونة والأخذ والعطاء. أنا أريد شركة تنفذ بنود اتفاق الروح أو الاتفاق المعنوي والثقة المتبادلة أهم من مليون بند في عقد الاتفاق حتى لا أطير من القفص.

*تقومين بإعداد برنامج خاص عن مشوار حياتك أليست خطوة مبكرة؟

لا فالبرنامج عن مشواري الفنى والحياة لا تقاس بالسنوات ولكن بالأحداث، فربما يوم واحد في حياة إنسان يكون شيقا ومؤثرا أكثر من مائة عام عاشها.

*الفنانة صباح تعلن دائما أنها تحب طريقة غنائك؟

هذا وسام على صدري، وقد التقيت الصبوحة مرتين وغنيت معها في برنامج الوادي أغنيتها "ع البساطة"، والصبوحة تتميز بشيء نادراً وهو "الشروق" في شخصيتها فابتسامتها حاضرة دائما ويكفي ذكر اسمها حتى تتجسّد روح لبنان الحلوة في الماضي والحاضر، كما تتميز بحبها للحياة، للفن، للجمال والأناقة، حتى أني ذات مرة التقيت بها صدفة في استديو وكانت أنيقة جدا وكأنها على المسرح، فهي صورة مشرقة للأمل تحب الحياة فتبادلها الأخيرة حب بحب، بالإضافة إلى أنها تلقائية وبسيطة ولقد اطربتنى تلقائيتها وهى تقول عنى هيفاء طيبة، هيفاء تعجبني فأسلوبها هذا يأسر تلابيب القلوب والعقول كما أنها من الجيل الذهبي والماسي و تحب الجيل الجديد من الفنانين.

*وماذا تعلمت منها؟

تعلمت منها أن أظل مشرقة، وما زلت أتذكر قولها ذات مرة أن الأغنية التي ستؤثر على ملامح وجهي لا أغنيها، من هنا أسعى لاختيار أغنية أغنيها وأنا أضحك.

هل تتبعين نفس طريقتها في الحياة؟

أنا أحب التفاؤل والأمل ولذا أهرب بقدر الإمكان من الأغنية الحزينة، وبعد حرب عام 2006 منذ ثلاثة أعوام طُلب مني أن أحيي ثلاث حفلات في كازينو لبنان، وحتى لو لم يكن نجاحها الجماهيري مضموناً، كنت أريد أن اثبت أني عدت لأغني في لبنان، والحمد لله نفدت التذاكر قبل أسبوع، وفعلاً غنيت وأحببت أن أُشعر الناس بالفرح.

*هل تفرحك النكات التي تطلق عنك؟

نعم، وهى دمها خفيف ولا اذكر انه حدث أن صنعت نكات عن فنانين، علما أنه يبدو أنني غيّرت القاعدة في كل شيء، على العموم اسمع النكات واضحك.

*ماذا تقولين لجمهورك سواء الذي يردد النكات أم الذي يسمعك بحب؟

أقول أنني سعيدة لأنهم احبونى وأطلقوا عنى نكتة، علما أن كل ما أغنية أقدمه لجمهوري الذي إليه يعود فضل نجاحي، وأنا أول عمل قدمته أديته بحب اكبر من العمل، فبادلني جمهوري هذا الحب.

*ما هو سر نجاح المطرب أو المطربة الصوت أم الصورة؟

كل هذه الأمور، فمن الأفضل أن تكون لدى الفنان أغنية حلوة و"تضرب"، و"فيديو كليب" جميل، إلى جانب أن يكون لدى المطرب قبول من جانب الجمهور.

*وهل تملك هيفاء وهبي صوتاً أم إحساساً أم صورة أم مقومات؟

أعتقد كل هؤلاء والحمد لله والحكم للجمهور الحبيب.

*ما هي أول مرة دق قلبك فيها؟

_أول مرة دق قلبي كنت ما زلت طالبة في المدرسة، وأتذكر أن كل الفتيات في الصف كن واقعات في غرام ذلك الصبي الوسيم الذي أحببته.

*هل نجاح هيفاء يمكن أن نربطه بتقاعس الآخرين؟

لا يمكنني القول ذلك، لكن لا تنس أنني غنيت في ظل وجود أهم الفنانين في الوطن العربي، وأذكر أن الأمير الوليد بن طلال قال لي، عندما وقّعت العقد مع شركة "روتانا" قد يكون هذا العقد بالنسبة إليكِ فرصة صغيرة قُدِّمت لك، لكن على قدر خدمتك لها وتغذيتها، ستنقلك هذه الفرصة إلى درجات أعلى من النجومية والنجاح، وجملته تلك لا تزال عالقة في رأسي.

*لأي درجة نمَّيت لدى الناس مدى اهتمامهم بجمالكِ، واستثمرتِ شكلك لدى الجمهور، الذي يحضر حفلاتكِ؟

لا أنكر أني استثمرت هذا الجانب، لكوني في المقام الأول أُنثى، لكني لا أظن أنّ الناس يأتون فقط لمشاهدة جمالي، ولو كان هذا صحيحاً لجلسوا ربع ساعة في الحفل، شاهدوني ثم غادروا، لكنهم يظلُّون جالسين في الحفل طوال الساعة ونصف الساعة، التي هي مدَّة الحفل وهم يستمعون إلى أُغنياتي.

*المطربة الكويتية شمس تقول أنّ هيفاء وهبي وسَّخت الوسط الفني؟

(تُقاطعني)، من هي الفنانة شمس لا أعرفها، وهي برأيي تقول هذا الكلام كي تنال شهرة على حسابي.

*هل جرحكِ كلامها؟

كل إنسان يتكّلم من منطلق تهذيبه وأخلاقه، ومَن ليس لديه تهذيب وأخلاق، فأنا لستُ مُعلِّمة تهذيب وأخلاق كي أُعلّمه كيف يتحدث، ثم إنه لديَّ محامٍ، هو مَن سيردُّ عليها قضائياً.

*من الفنان أو الفنانة كان له التأثير الأكبر عليك قبل أن تخوضي معترك الغناء؟

ثلاثة، أشخاص داليدا، وردة، وعبد الحليم حافظ.

*من هو فنانك أو فنانتك المفضلة عربيا؟

هناك عدّة فنانات وفنانين أنا شديدة الإعجاب بهم وهم وردة، ميادة الحناوي، عبد الحليم حافظ، راغب علامة وعمرو دياب.

*ما هو شعارك في الحياة؟

الشخص الطموح لا يشعر بالرضى وكلّما حقق نجاحا تطلّع إلى هدف جديد، والسماء هي حدودي.

الممثلة فريدا بينتو لا ترتدي الساري الهندي


فريدا:" "لا أرتدي الساري، أشعر بأنني صغيرة على ذلك، وأفضل ربما شيء من تصميم برادا... أومجوهرات من تصميم هاري وينستون"

أكدت الممثلة الهندية فريدا بينتو إحدى بطلات الفيلم الحائز على الأوسكار انها خضعت لتحارب أداء كثيرة ولمدة طويلة حتتى تحصل على الدور في فيلم slumdog millionaire وتوضح بينتو، "لقد خضعت لتجارب الأداء على مدى ستة أشهر لاعطائي دوراً في الفيلم".

وتابعت فريدا "ففي الهند، من الصعب الحصول على مشروع معين لأن الإنتاجات لبوليوود وتركز على المبالغة والمغالاة والخيال، في حين أن الحياة ليست كذلك. أدركت أن ما أردت القيام به التواصل مع الناس لا أن أبدو خيالية وبعيدة المنال".



من جهة أخرى أوضحت فريدا انها لا ترتدي الساري الهندي فهي ما زالت صغيرة على ذلك، وقالت "لا أرتدي الساري، أشعر بأنني صغيرة على ذلك، وأفضل ربما شيء من تصميم برادا... أومجوهرات من تصميم هاري وينستون".