السبت، آذار ١٤

زواج هيفاء وهبي في ابريل


تستعد الفنانة هيفاﺀ وهبي لتقديم فوازير رمضان هذا العام، حيث ستتخطى ميزانية الفوازير 9 ملايين دولار، على أن تعرض الحلقات الثلاثون على التلفزيون المصري ومحطتي MBC و.LBC اما فكرة الفوازير فستشهد حضوراً لشخصية هيفاﺀ الحقيقية إضافة إلى تقليدها عددا من أبرز الشخصيات النسائية في عالم الفن مثل فاتن حمامة وماجدة الصباحي وهند رستم.

هيفاﺀ التي ستودّع حياة العزوبيّة الشهر المقبل حيث ستقيم حفل زفافها في عشرين نيسان / ابريل، أعلنت خطوبتها رسمياً يوم الثلاثاء في حفل عيد ميلادها، من رجل الأعمال المصري أحمد ابو هشيمة وسط حضور عدد من الإعلاميين والأصدقاء، بعد قصة حب جمعتهما منذ حوالى سنتين.
يذكر أن شائعات لا حصر لها ربطت بين النجمة ورجل الاعمال، على وجود قصة حب كبيرة بين الاثنين، وأن النجمة اللبنانية والعربية الأكثر شهرة واثارة لم تكن تذهب الى مكان بدون علم واستئذان ابوهشيمة، والذى يصغرها بعدة أعوام حيث أن عمره لم يتجاوز ال35 سنة، ويعد واحد من اهم رجال صناعة وتجارة الحديد فى مصر، ومن أكبر الموزعين ومساهم فى شركة السويس للصلب.


رجل الأعمال أحمد أبو

فيلم مقلاع الهيب هوب يفوز مرة أخرى بجائزة في مهرجان الفيلم السوري


حقق فيلم مقلاع الهيب هوب الذي يتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني من خلال أغاني الراب العربية المختلفة ومن خلال الصعوبات التي يلاقيها فناني الراب العربي، بحيث أن الرابر الغزاوي لا يستطيع أن يعرض حفلة في رام الله والرابر الضفاوي لا يستطيع دخول البلاد كالناصرة وحيفا واللد للعرض وامثال كثيرة تجسد الحصار الفلسطيني من خلال أغاني الراب المعارضة للإحتلال والظلم وسلب الحقوق الأساسية للإنسان الفلسطيني.

هذه هي المرة السادسة التي يفوز بها الفيلم بجائزة في مهرجان أفلام وهذه المرة كان في مهرجان الأفلام السوري بعد أن حصل على "جائزة المشاهدين" مثلما حصل في بيروت وواشنطن وتورونتو، أما الجوائز الأخرى كانت "جائزة أفضل مخرج" في مهرجان الأفلام العالمية في بيروت و"جائزة مهرجان الحرية" في بروكسل.

وأعرب الفنان سهيل نفار عن فرحته بعد وصوله خبر الفوز وقال بأنه كان متأملاً كباقي زملائه بالفوز الذي يضاف لسلسة الجوائز التي حصل عليها الفيلم في المهرجانات المختلفة.

ملكة جمال المغرب إيمان الباني والموضة


صرحت ملكة جمال المغرب إيمان الباني أن الموضة أمر رئيس في حياتها "يلزمني اللقب الجمالي الذي أحمله متابعة أحدث خطوطها دائماً والظهور بإطلالة مشرقة باستمرار. عموماً لا أرتدي أي زي لمجرد كونه على الموضة، بل أختار ما يناسبني ويتوافق مع طباعي الشخصية ويوفر لي الراحة النفسية.

وعن الإضافة التي أتى بها لقب ملكة جمال المغرب، قالت إيمان "أضاف الكثير، أشبعت من خلاله مواهب ظلت في داخلي سنوات، وفتح أمامي مجالات الإعلان والسينما والتلفزيون، كذلك ساعدني هذا اللقب على خوض ميدان العمل الخيري، فأنا عضو في عشرات الجمعيات الخيرية والحقوقية، ما أهلني لتولّي مركز وزيرة الشباب العربي وكرمني رؤساء دول العا

فلة الجزائرية تغني ’ يا مسافر للجفا ’


تصدر روتانا يوم السبت المقبل ألبوماً من العيار الثقيل للفنانة فلة الجزائرية، إذ تغني فيه وللمرة الأولى أعمالاً خليجية فقط، على شكل جلسة مطورة.

وقد تم اختيار الأعمال بدقة، بحيث يحتوي على ألوان غنائية مختلفة، ترضي شريحة كبيرة من محبي الأغنية الخليجية، إذ يحتوي على ألوان خليجية بحتة كاللون "الخبيتي" و"السامري" و"العدني" و"الاماراتي"، وتم تنفيذ الألبوم في استديوهات القاهرة وتم تركيب صوت الفنانه فلة في دبي، ويحوي عشر أغنيات.
وشارك في كتابة نصوص هذا الألبوم مجموعه مميزة من الشعراء وعلى رأسهم الأمير خالد الفيصل، وسعد الخريجي، والكويتي سعد المسلم، ومجموعة من الشعراء الشباب وهم: من السعودية عبدالله باسعد وإبراهيم بن سواد، من قطر حمد الكواري، من الإمارات طارق المحياس.
وعلى رأس الملحنين في هذا الألبوم جاء فنان العرب محمد عبده بأغنية "يا مسافر للجفا"، وهي عنوان الألبوم "يامسافر للجفا 2009"، ومطلع الأغنية: يا مسافر للجفا والوصل يبكي عليك/ وين عهدك بالوفا للخفوق اللي يبيك/ لي جناح ولك جناح/ ومانطير الا سوا/ اسقني عذب القراح/ من ينابيع الهنا.
وتعاونت أيضاً فلة في هذا الألبوم مع الملحن المخضرم صالح الشهري، والإماراتي فايز السعيد، وفهد الجسمي وسواهم. ويتوقع أن يكون هذا الألبوم نقلة في مسيرة الفنانة الجزائرية فلة، والتي كتبت ولحنت إحدى أغنياته الألبوم، وهي "انت حبيبي" من اللون الجزائري.
وكان الأشراف وتنفيذ هذا الألبوم موسيقياً للملحن السعودي يحيى عمر، وسيتم تصوير إحدى أغاني هذا الألبوم قريباً على طريقة الفيديو كليب في دبي، ولحن عمر عملين في الألبوم هما: "أنا من صدق أحبه" كلمات ابراهيم بن سواد، و"يا طيبي" كلمات عبدالله با سعد.




وتقدم فلة في هذا الألبوم من التراث السعودي الحجازي أغنية "يا مولانا". ولحن لها الدكتور يعقوب الخبيزي أغنية "ماشي ماشي" كلمات سعد المسلم، فيما لحن لها المخضرم صالح الشهري أغنية "سامح الله حبيبي" كلمات سعد الخريجي. أما فايز السعيد فلحن لها أغنية "يزيد الشوق" كلمات طارق المحياس. وكتب لها خالد الشاعر "كل هالحب والطيبة" ألحان محمد العريفي. وكتب لها حمد الكواري "شالجديد" ألحان فهد الجسمي.