الأحد، تشرين الثاني ٢٩

عادل إمام: التحريض السياسي وراء أزمة مصر والجزائر


"أنا قومي ولا أسمح بشتم أي دولة عربية"

قال الفنان المصري عادل إمام إن ما يجري من حرب إعلامية بين مصر والجزائر على خلفية مباراة منتخبي البلدين في السودان هو نتيجة لـ"تحريض سياسي" لا علاقة له بالرياضة ولا كرة القدم.

ونقلت صحيفة الدستور المصرية اليوم الجمعة 27-11-2009 عن الفنان المصري قوله: "أنا ابن ثورة ٢٣ يوليو، وأنا رجل قومي لا اسمح بشتم الجزائر ولا أية دولة عربية".

وأضاف: لقد قدمت مصر الكثير من أجل استقلال الجزائر، وكذلك وقفت الجزائر مع مصر خلال العدوان الثلاثي عام ١٩٥٦م، وأضاف: “أنا مع الشعب الجزائري والعربي عموما وأرفض دعوات المقاطعة المنادى بها هنا أو هناك لكنني ضد التصرفات الغوغائية عموماً".

وجاءت تصريحات إمام خلال مشاركته مساء الأربعاء الماضي في حفل أقيم في العاصمة الأردنية عمان بمناسبة إشهار برنامج "أكاديمية الزعيم" وهو برنامج خاص باكتشاف المواهب التمثيلية تبنته قناة اللورد الفضائية الأردنية.

ولا تزال الأجواء بين مصر والجزائر متوتره، بعد الأحداث التي صاحبت لقائي المونديال يومي 14 و19 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، والتي حصدت الجزائر على إثرها بطاقة التأهل للمونديال.

وفي أحدث تطورات الملف، أرسل الرئيس المصري حسني مبارك برقية تهنئة بعيد الأضحى المبارك إلى نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وعرضت السودان جهود الوساطة بين الدولتين، بعد عرض سابق مماثل من الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق